السبت، 25 يناير 2020

تسديد بيلاروسيا 80 يورو للحصول على تأشيرة شنغن اعتبارًا من شهر فبراير عوض 35 يورو فقط



سيتعين على البيلاروسيين الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة شنغن للسفر إلى منطقة شنغن بلا حدود دفع رسوم تبلغ 80 يورو ، بدلاً من 60 يورو كما فعلوا حتى الآن ، لكل طلب.
على الرغم من الجهود التي يبذلها الجانب البيلاروسي لتفادي الموقف الذي يتعين على مواطنيه فيه دفع رسوم إضافية ، بدلاً من رسوم التأشيرة الموعودة فقط - 35 يورو ، البيلاروسيون ، حيث يقدم جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة شنغن ملف طلب من الأول سيخضع الاثنين من فبراير 2020 وما بعده لقانون تأشيرة شنغن الجديد ، والذي يتوقع من بين أمور أخرى زيادة في رسوم تأشيرة شنغن من 60 يورو إلى 80 يورو.
أكد الإجراء الخارجي للاتحاد الأوروبي في نهاية ديسمبر 2019 أن بيلاروسيا سوف تتأثر أيضًا بالزيادة ، ولكن بشكل مؤقت فقط حتى يدخل اتفاق تسهيل التأشيرة حيز التنفيذ.
أوضح الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت رسوم التأشيرة ستنخفض تلقائيًا من 80 يورو إلى 35 يورو لجميع المواطنين البيلاروسيين ".
في حين وقعت بيلاروسيا على الاتفاقات المرغوبة للغاية بشأن تسهيل التأشيرة وإعادة قبولها مع الاتحاد الأوروبي في 8 يناير ، تمامًا كما اتفق من قبل ممثلوهم في الاجتماع الثامن بين مجموعة التنسيق لكلا الطرفين ، والتي عقدت في بروكسل في 17- 18 ديسمبر 2019 ، نظرًا لإجراءات الاتحاد الأوروبي الخاصة ببدء سريان اتفاقية ، سوف يدفع البيلاروسيون رسوم تأشيرة مخفضة فقط بحلول شهر يونيو من هذا العام.
وفقًا للمفوضية الأوروبية ، وبعد التوقيع ، سيتم تمرير الاتفاقيات الآن إلى البرلمان الأوروبي للموافقة عليها ، بحيث يمكن للمجلس بعد ذلك أن يختتم المصادقة رسميًا على كلتا الاتفاقيتين.
يلزم أيضًا إجراء التصديق على الجانب البيلاروسي ، من خلال موافقة الجمعية الوطنية البيلاروسية. يمكن أن تدخل الاتفاقيات حيز التنفيذ في يونيو 2020 (في اليوم الأول من الشهر الثاني بعد إبرامها) ، "يوضح بيان صحفي صادر عن أوروبا.
منذ عام 2006 ، أبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقيات تسهيل التأشيرة مع ألبانيا وأرمينيا وأذربيجان والبوسنة والهرسك والرأس الأخضر ومقدونيا الشمالية وجورجيا ومولدوفا والجبل الأسود وصربيا وروسيا وأوكرانيا. بدأت المفاوضات بشأن تسهيل الحصول على التأشيرة لمواطني بيلاروس منذ ما يقرب من خمس سنوات ، في يناير 2014.
تشير إحصائيات SchengenVisaInfo.com إلى أنه في عام 2018 ، عالجت سفارات وقنصليات شينغن في روسيا البيضاء 681،106 طلبًا للحصول على تأشيرة ، تم رفض 2239 منها فقط في واحدة من أقل معدلات الرفض ، 0.3٪ فقط.
كانت بولندا أفضل بلد مفضل لتقديم التأشيرة في بيلاروسيا ، حيث كان 278،214 من الطلبات المقدمة في بيلاروسيا تأشيرات شنغن لبولندا ، تليها ليتوانيا بـ 236،442 ولاتفيا مع 58،897 طلبًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغرب 🇲🇦 فرنسا 🇫🇷

 المغرب 🇲🇦 فرنسا 🇫🇷  المغاربة الحاملون للجنسية الفرنسية أو الإقامة في فرنسا ممن علقوا في المغرب بعد تعليق الرحلات الجوية،عليهم التقرب من...